القائمة الرئيسية

الصفحات

الحياة في المانيا - كافة التفاصيل عن العمل وتكاليف الحياة بها - Kartoffelland

 الحياة في المانيا - كافة التفاصيل عن العمل وتكاليف الحياة بها

الحياة في المانيا - كافة التفاصيل عن العمل وتكاليف الحياة بها

المانيا و الأتحاد الأوروبي

حين ذكر الأتحاد الأوروبي أو الفيزا الشنجن يأتي في عقولنا ألمانيا فهي دولة قوية أقتصاديآ وصناعيآ وأستطاعت بعد حروب وأنقسامات داخليه أن تعود أقوي من الأول وتتجه نحو التطور والنمو الأقتصادي فضلآ عن الحروب والشؤؤن الخارجية. وبالفعل كما أرادت ففي مدة زمنية قليلة بعد دمار وأحتلال لها وتقسيمها أستطاع الشعب الألماني أن يعود علي الساحة من جديد وأبهر العالم أجمع.

الحياة في المانيا

العيشة في المانيا مليئة بالعمل والنجاح والجهد والتعب أيضآ, لكن كما أقول دائمآ مجهود مقابل مال يساوي راحة نفسية علي عكس مجهود مقابل القليل من المال كما الحال في الكثير من الأوطان العربية فالعامل في المانيا يستطيع السفر حول العالم علي سبيل المثال مصر لكن العامل في مصر أحيانآ لا يستطيع السفر داخل بلده وهذا أجده حقآ غير عادل علي الأطلاق. لذا المانيا تريد الكثير من العمل والمجهود لكن في النهاية ستجد تطور ونمو في حياتك بشكل عام.

السفر في المانيا 
تواجدك في المانيا يتيح لك السفر في كثير من الدول المحيطة بها ودول الأتحاد الأوروبي بطريقة سهلة وسريعة نسبيآ.فمنذ وجودي بالمانيا حتي الآن قمت بزيارة بعض الدول مثل بولندا اليونان سلوفاكيا وهذا في زمن الكورونا وصعوبة التنقل واغلاق الحدود. فالكثير من العرب هنا قاموا بزيارة الأتحاد الأوروبي أجمع وهذة تجربة جديدة وممتعة بالنسبة لي.

التكنولوجيا في المانيا 

المانيا متطور في مجال التكنولوجيا, علي الرغم أن بيوتهم متواضعة أي أنهم يفضلون تصديرها بدلآ من أستخدامها فهذا الشعب يحب التجوال والسفر عكسنا تمامآ فنحن حين توفر المال لدينآ نفضل تطوير منزلنا عن السفر أما هم فالعكس. كما أن اغلب الشعب عواجيز فهم لا يهتمون كثير بالعالم الخارجي المزيف مثل مواقع التواصل الأجتماعي فهم يقيموا الحفلات أو يشاهدون التلفاز أو السفر كما ذكرنا والقليل فقط من شريحة الشباب من يتفاعلون بدرجة قوية مع مواقع التواصل الأجتماعي. 

الطقس في المانيا

الطقس في المانيا بالنسبة لي كمصري هو أكثر شئ أكره هنا. فالشتا هنا شديد البرودة والأجواء تميل للكآبة والأحساس بعدم الحياة علي الأطلاق وصعوبة التنقل وكثرة الملابس عليك في كل جزء حرفيآ كما أنني لم أتعود علي هذا علي الأطلاق فالشتاء لدينا فقط بارد وقليل من الأمطار. أما الربيع والخريف والصيف يعتبر معتدل نسبيآ والمناظر الطبيعية أقرب إلي الخيال.


تكاليف الحياة في المانيا

تكاليف الحياة في المانيا تختلف من مدينة لأخري ولكن دعونا نتحدث قليلآ عن الضرائب. فالمانيا تفرض الكثير من الضرائب حتي علي التلفاز فشهريآ تدفع فقط حوالي 1000 يورو وأكثر للإيجار والأنترنت والكهرباء والماء والتأمينات ... إلي أخره وهذا يختلف من مدينة لمدينة كما ذكرت.
كما أنه لو لديك سيارة ستقوم بدفع التأمينات شهريآ أو سنويآ. فكل شئ هنا مرتب ومنظم ولكن لأ يوجد شئ مجاني فأذا كان مرتبك يتراوح بين 1700 - 2000 يورو فيجب عليك الأستغناء عن الكثير حتي تستطيع إدخار بعض المال. 
أما عن الطعام والشراب فيتكلف حوالي 400 - 500 يورو شهريآ.

الخاتمة

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا اليوم وأكون قد شاركتكم تجربتي وخبرتي البسيطة حول العيشة في المانيا. أتمني أن يكون قد أعجبكم المقال وبالتوفيق للجميع أن شاء الله.


عاجل| المنحة الدراسية الألمانية المنتظرة الممولة بالكامل لجميع الطلاب العرب DAAD Scholarship 2022 II


لمشاهدة الفيديو منحة ال DAAD كامل وبكل التفاصيل من هنا


ولبدء تعلم الألمانية من الصفر بطريقة إحترافية علي يد متخصص وبشكل مجاني تمامآ من هنا 
تدريب و دورة تعليمية عن كيفية نجاح مقابلة العمل بالألماني من الألف للياء وبطريقة فريدة من نوعها من هنا 


author-img
السلام عليكم معكم محمود التلباني مصري مقيم في المانيا حاصل علي ليسانس السن في علوم اللغة الألمانية وآدابها وهنتعلم مع بعض اللغة الألمانية من الصفر علي نهج معهد جوته وكلية الألسن بأن الله تعالي والربح والأستثمار من الأنترنت.

تعليقات

التنقل السريع