القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحصل علي وظيفة مضمونة في أى مكان في العالم من خلال لينكد إن LinkedIn II

 كيف تحصل علي وظيفة مضمونة في أى مكان في العالم من خلال لينكد إن LinkedIn II

كيف تحصل علي وظيفة مضمونة في أى مكان في العالم من خلال لينكد إن LinkedIn II

كيف تحصل علي وظيفة مضمونة في أى مكان في العالم من خلال لينكد إن LinkedIn II 

اليوم ومن خلال هذا المقال ستعلم بأذن الله كيف تقدم بشكل جيد وسليم علي موقع لينكد إن وسأتكلم عن أهم النصائح التي يجب عليك معرفتها قبل التقديم علي وظيفة علي موقع لينك إن الشهير من خلال تجربتي الشخصية التي نجحت الحمد لله. وهذا المقال عن تجربة شخصية فأنصت جيدآ.

كيفية البحث الصحيح علي الموقع:-

يتم عملية بحث بشكل كبير جدآ على موقع لينكد إن في العام الواحد. قم بالذهاب إلى خانة البحث في الأعلى واكتب تخصصك أو اكتب التخصص الذي ترغب في إيجاد وظيفة به. على سبيل المثال اكتب هندسة معماري” إذا كنت تعمل بمجال الهندسة والإنشاء.
ثم سيظهرلك بمربع البحث يقدم لك عدد كبير من الشركات والأشخاص الذين يعرضون وظائف شاغرة للمهندسين المعماريين. قم بالاتصال بهم وسوف يُطلب منك إرسال رسائل لهم. توقع من أحدهم الرد إذا كنت تمتلك الخصائص المناسبة للوظيفة.

مظهر ملفك:-

أدعم ملفك وصفحتك الشخصية دائمآ بالتوصيات من الأعمال السابقة، من شأنه أن يزيد فرصك في الحصول على وظيفة جيدة.
اهتم أيضًا بإضافة مهاراتك الخاصة في المنطقة المخصصة لذلك، لا تكتفي بإضافة السفر، حب القيادة، العمل تحت ضغط وخلافه. بل من الأفضل أن تضيف المهارات التي تبرع بها في العمل تفصيليًا.
يُفضل أصحاب الشركات قراءة القصص عن قراءة معلومات مختصرة عن الخبرات العملية والتعليمية السابقة. اتلو قصصًا عن خبراتك السابقة، عن لحظات نجاحك وأهم التحديات التي واجهتها. لا تبالغ في طول القصة أو التمجيد في الذات.

قم بتحديث ملفك بأستمرار:-

الاهتمام بملفك الشخصي المعروض على صفحتك بالموقع هام للغاية ، فهناك قاعدة تقول بأن وظيفة عمل واحدة سابقة يُمكنها أن تجلب لك أكثر من 15 فرصة عمل بالموقع.
أما إذا كنت تمتلك شهادة تعليمية واحدة، ستمكنك من الحصول على 7 فرص للعمل بالموقع. خاصًة وأن الموقع يستضيف جميع المديرين التنفيذيين لكبرى الشركات بالعالم.
تأكد أيضًا من أنك تضيف صورة شخصية مناسبة لصفحتك بالموقع، عدم إضافة صورة قد تمنع أصحاب الوظائف من الوصول إلى صفحتك.

كيفية التواصل معك:-

احرص على أن تكون بياناتك الشخصية واضحة وبارزة في ملف التعريف الشخصي بالموقع لسهولة التواصل معك.
أي لا تجعل من الاتصال معك عبر لينكد إن أمرًا مستحيلًا، تأكد من أن أرقام هاتفك واضحة وبريدك الإلكتروني أيضًا. أترك أكتر من مصدر للتواصل، كما يجب أن تكون هذه المصادر تُستخدم بشكل يومي.

أضف أصغر التفاصيل:-

كثيرآ منا لأ يهتم ببعض التفاصيل ويعتقد أنها صغيرة وغير هامة. لكن إذا كنت تريد أن تحصل على ملف شخصي مثالي على الموقع، يجب عليك الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة. بعض أصحاب الأعمال يهتمون للغاية بالتفاصيل الصغيرة ويكونون فكرة عامة عن الشخص من خلالها.

كن مُتاحًا:- 

يجب التأكد من أنك تسمح لموظفي التوظيف بمعرفة أنك تبحث عن عمل، وذلك عن طريق تفعيل إشارة Open to work الموجودة حول صورة ملفك الشخصي.

أنتبه لإعدادات الخصوصية:-

يتميز LinkedIn باختلاف إعدادات الخصوصية به عن باقي مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك تأكد من أنك تشارك ما تريد مشاركته حقًا مع شبكتك.
عند تحديث ملف التعريف الخاص بك ستلاحظ وجود خيار بعنوان “إخطار شبكتك”، إذا قمت بالضغط على هذا الخيار سيتمكن جميع أعضاء شبكتك من متابعة تحديثاتك في ملف الأخبار الخاص بهم باستمرار. لذلك ننصحك بأن تفعل هذا الخيار فقط في المنشورات الأكثر أهمية.

التنافس الشريف:-

يجب أن لا تكتفي بالتعرف على أصحاب الوظائف أو المُديرين التنفيذيين، بل يجب أن تتعرف جيدًا على منافسيك. ذلك من شأنه أن يحسن أداءك ويساعدك على تلافي نقاط الضعف.

يمكنك دراسة منافسيك بسهولة عن طريق زيارة ملفات الأشخاص الذين يتقدمون في نفس الوظيفة التي تقدمت أنت لها، تعطيك زيارة ملف التعريف الخاص بهم فكرة جيدة عن طبيعة المنافسة.

والآن قد قدمت لكم أهم النقاط التي يجب أن نضعها بعين الأعتبار ونهتم بها جيدآ لإيجاد العمل الذى نرغب به بأذن الله. 

عاجل| المنحة الدراسية الألمانية المنتظرة الممولة بالكامل لجميع الطلاب العرب DAAD Scholarship 2022 II


لمشاهدة الفيديو منحة ال DAAD كامل وبكل التفاصيل من هنا
ولبدء تعلم الألمانية من الصفر بطريقة إحترافية علي يد متخصص وبشكل مجاني تمامآ من هنا 
تدريب و دورة تعليمية عن كيفية نجاح مقابلة العمل بالألماني من الألف للياء وبطريقة فريدة من نوعها من هنا 


وبالتوفيق للجميع بأذن الله وإذا أحتجتم أي أستفسار أو سؤال تواصلوا معي عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي المتاحة هنا.









منحة المانيا الممولة بالكامل



author-img
السلام عليكم معكم محمود التلباني مصري مقيم في المانيا حاصل علي ليسانس السن في علوم اللغة الألمانية وآدابها وهنتعلم مع بعض اللغة الألمانية من الصفر علي نهج معهد جوته وكلية الألسن بأن الله تعالي والربح والأستثمار من الأنترنت.

تعليقات

التنقل السريع